نادي القضاة اليمني: يدين حملة التشويه الإعلامية التي تستهدف قيادته ويتهم نافذين بالوقوف خلفها

عدن | IMF

القائمة بأعمال رئيس نادي القضاة اليمني:
تعرضت للاعتداء بالسب والتشهير، ومنعت من مزاولة عملي، أمام مرأى، ومسمع مجلس القضاء الأعلى.

قال نادي القضاة اليمني، إن توجهاته، ثابتة تجاه حماية رسالة العدل والسلام.
واستنكر في بيان، أصدره، الأحد، 5 يناير/ كانون الثاني، 2020؛ الحملة الإعلامية التي تستهدف قيادة النادي.
وذكر، في البيان، أنه عمل طيلة الأيام الماضية على تقصي الحقائق وتحري الموضوعية، لمعرفة الأشخاص، والجهات الداعمة والممولة، للحملة الشعواء، التي تجاوزت القيم والاخلاق، وحرضت بعنصرية مقيتة، انطلقت من ثقافة الفيد لتحقيق مآرب ومكاسب ومنافع خاصة.
وأشار البيان، إلى أن، نافذين من داخل السلطة، ومن خارجها، متورطون، في الحملة، التي جاءت بسبب توجهات النادي الرافضة، لكافة قرارات التعيينات في السلطة القضائية، الصادرة بالتجاوز للدستور والقانون.

وأضاف: أن النادي يعمل على إعداد قائمة سوداء بالأشخاص المتورطين، بهذه الأفعال، مؤكدا، أنه سيعمل على تتبعهم بكافة السبل القانونية، لتطهير سلطة القضاء منهم، والحفاظ على المكتسبات القضائية، وتجنيب القضاء، المؤامرات التي تحاك في تنسيق مشترك بين صنعاء وعدن، على حساب الجدارة والكفاءة والموضوعية. حد تعبير البيان.

ودعا نادي القضاة اليمني، النائب العام، والسلطات المختصة إلى اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة، والقبض على العصابة التي تستهدف النادي، الممثل القانوني لقضاة اليمن.
وناشد، هيئة التفتيش القضائي، بفتح الملفات القانونية تجاه المتورطين، مشددا، على توجه النادي، إلى العمل على فتح ملفات جنائية أمام الجهات الدولية المعنية، لحماية القضاء والحريات القضائية.

وقالت رواء المجاهد، القائمة بأعمال رئيس نادي القضاة اليمني، لـ “IMF “،: قدمت بلاغاً، إلى النائب العام، بصفته مسؤولاً عن حماية الحقوق والحريات، وذلك، بعد تداول منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي، لأشخاص تم تعينهم بقراري مجلس القضاء الأعلى رقم، “18”،”19″ للعام2019، بالمخالفة للدستور والقانون”.
وأضافت: “تعرضت للاعتداء بالسب والتشهير، ومنعت من مزاولة عملي، أمام مرأى، ومسمع مجلس القضاء الأعلى”.

نادي القضاة اليمني: يدعو إلى إيقاف الخطر المحدق في السلطة القضائية ويدين التعيينات المخالفة للقانون

المستور في القضاء العسكري: تزوير.. تدليس .. تعيينات مخالفة للقانون

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد